Al-Najim Rand

رند النجم معالجة فيزيائية (فزيوثرابي), حاصلة على بكالوريوس العلاج الفيزيائي ومن جامعة هانزه في هولندا, القسم الانكليزي الدولي. مديرة عيادة للعلاج الفيزيائي في شمال هولندا (هلو فيتنس)، مدربة شخصية لتحسين اللياقة وعلاج السمنة، و مستشارة وزن و تغذية.
بعد سنوات كسب المعرفة والخبرة في اوربا و بالاخص هولندا و من خلال عملها مع افضل المعالجين الفيزيائيين المتخصصين بالرياضة ارادت منذ سنوات طويلة بناء جسر بين اوربا و الوطن العربي عن طريق منع و معالجة مختلف المشاكل الصحية التي يواجها المجتمع العربي.
في مجال عملها اليومي,  تشرف رند على علاجات و تدريبات المرضى الذين يعانون من مختلف الاعراض و الامراض مثل امراض القلب و الشرايين والرئة, اوجاع المفاصل, اوجاع الظهر, حوادث جسدية, و مشاكل السمنة. ثقتها بان العلاج الطبيعي و التمارين اليومية ستساعد في تحسين صحة الانسان الجسدية و العقلية و هذا يعطيها دافع كبير بعملها كل يوم.
مع انها تمارس مختلف الرياضات و تستمتع بالمشاركة بالماراثون و الترياتلون سنويا, تبقى السباحة و الركض رياضتها المفضلة.
رند تحب العمل الجدي و تطمح دائما لتطوير معلموماتها من خلال الدراسة المستمرة و البحوث. هدفها من ناحية العمل هو مساعدة الاشخاص على تحسين صحتهم و لياقتهم البدنية لانها تؤمن ان العقل السليم في الجسم السليم. يد بيد و مع اختها الدكتوره ورد النجم تطمح رند ان تساعدك في الوصول الى هدفك الصحي للحصول على حياة افضل باسرع وقت ممكن.

Al-Najim Werd

د. ورد النجم إستشارية تغذية متخصصة في علاج السمنة المفرطة والأمراض المرتبطة بالسمنة, حاصلة على شهادة البكالوريوس في علوم التغذية من جامعة كينجستون البريطانية وشهادة الدكتوراه  من جامعة إمبريال كوليدج في لندن في المملكة المتحدة حيث بحثت في علاجات جديدة للسمنة. و كذلك هي حاصلة على دبلوم التغذية التكاملية من نيويورك ودبلوم العلاج المعرفي السلوكي من اريلندا.

تعمل د.ورد النجم على ابحاثها العلمية مع واحدة من اعرق الفرق الطبية الباحثة في مجال السمنة في جامعة دبلن الايرلندية للبحث على الطرق الفعالة لعلاج السمنة والأمراض المرتبطة بها. وبعد نشرها لمجموعة من الأبحاث العلمية حصلت على منحة مادية من مجلس البحوث الأيرلندية للبحث في طرق الكشف المبكر عن نتائج العلاجات المختلفة لتخفيف الوزن. يرجع هذا بسبب إيمانها بأن الصعوبة في إنزال الوزن المفرط هو ليس نتاج قلة الإرادة عند معظم الافراد بل هو لأسباب فيسيولوجية يمكن معالجتها باتباع طرق معينة لكن تختلف من شخص لأخر.

تعتبر د.ورد عملها هو شغفها لكن لابد من ادخال الهوايات للحياة اليومية فهي تستمتع بممارسة رياضة الكاراتيه لأنها تجمع بين اللياقة الجسدية والذهنية وتزيد الثقة بالنفس وتساعد في التفريغ النفسي بعد يوم عمل طويل و مرهق. هي ايضا تعشق الشمس والأجواء الدافئة لذلك هوايتها الثانية هي السفر وتخزين فيتامين السعادة والتقاط الصور.

تهدف د.ورد من خلال انشائها لموقع “برو هيلث ٣٦٥” مع اختها رند النجم من مساعدتك للاستفادة بشكل مباشر من خبراتها ونصائحها في ادارة الوزن الزائد، السيطرة على نسبة السكر في الدم، صحة القلب والأوعية الدموية، والتغذية الرياضية. إنها تقدم نصائحها لك من خلال نهجا متكاملا ليناسب حاجتك الفردية بدلا من نهج “مقاس واحد يناسب الجميع”.